الجمعة, 04 يناير, 2019

آلاف المصلين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

القسام - القدس المحتلة :
أدى ما يزيد عن 40 ألف مصل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وذلك على الرغم من القيود والعراقيل المشددة التي فرضها الاحتلال الصهيوني لمنع وصول الفلسطينيين للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.
وشهدت بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى تواجدا عسكريا مكثفا لقوات الاحتلال، التي قامت بإيقاف عشرات الشبان والتدقيق في هوياتهم قبل دخول المسجد.
وندد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى بنية رئيس بلدية الاحتلال الجديد منع الآذان في مساجد القدس، مؤكدًا أنه نداء التوحيد في هذه الأرض المباركة، ونداء الحق الذي أمر فيه نبي الله عليه السلام.
وقال: إن "من يشعر بالانزعاج من الأذان وكلمة التوحيد في أرض الإسراء والمعراج فليرحل عنها لأنه غريب عنها، ولأن أذنيه لم تتعود سماع كلمة الحق".
وأضاف المفتي أن "هذا الشعار الخالد (الأذان) علامة دخول وقت الصلوات الخمس، وهو شعيرة من شعائر الإسلام، ومن شعائر هذه الأرض المقدسة؛ أرض الإسراء والمعراج، وشعيرة أمة الاسلام".
وأشار الشيخ حسين إلى محاولات الاحتلال بفرض واقع جديد في المسجد الأقصى، وطمس معالم المقدسات والاعتداء عليها.
ودعا المسلمين إلى مزيد من الرباط وشد الرحال إلى قبلتهم الأولى ومسرى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام المسجد الأقصى المبارك.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 21 يناير, 2019
الأحد, 20 يناير, 2019
السبت, 19 يناير, 2019
الجمعة, 18 يناير, 2019
الخميس, 17 يناير, 2019
الثلاثاء, 15 يناير, 2019
الاثنين, 14 يناير, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019