الثلاثاء, 08 يناير, 2019

العدو يزعم اعتقال منفذ عملية "جفعات أساف"

القسام - الضفة المحتلة :
كشف جيش العدو صباح اليوم عن تمكن قواته من اعتقال الشاب عاصم البرغوثي بزعم تنفيذه عملية مسلحة يوم 13 من شهر ديسمبر/كانون الأول المنصرم، بالقرب من مغتصبة "جفعات أساف"، "والتي وقعت بتاريخ 13-12-2018 وأودت بحياة جنديين صهيونيين وإصابة ثالث بجراح خطيرة جداً".
كما يتهم العدو عاصم بمشاركته في تنفيذ عملية إطلاق النار في "عوفرا" والتي أسفرت عن إصابة 11 صهيونياً، مع أخيه صالح البرغوثي، الذي استشهد خلال محاولة اعتقاله.
وجاء في بيان أنه شارك في تشكيلة القوات التي ألقت القبض على البرغوثي، الشرطة الصهيونية بوحدة خاصة من أفرادها، وكذلك الجيش، إلى جانب عناصر من جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك".
يشار إلى أن العدو ينسب إلى عاصم البرغوثي، المشاركة مع شقيقه الشهيد القسامي صالح البرغوثي، في عملية مسلحة استهدفت موقفا للحافلات يستخدمه الجنود قريب من مغتصبة "عوفرا" في محيط مدينة رام الله.
وزعم العدو باعتقال عاصم في بيت أحد مساعديه في قرية أبو شخيدم (قرب القرية التي يسكن فيها) وكان منشغلاً في الأيام الأخيرة بالتحضير لعمليات أخرى. وخلال اعتقاله تم ضبط سلاح من نوع كلاشينكوف، ذخيرة كبيرة ووسائل للرؤية الليلة.
وفي 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلن العدو عن مطاردته لـ عاصم البرغوثي، ليصبح المطلوب رقم (1) في الضفة المحتلة، واستُخدمت جميع وسائل التكنولوجيا الصهيونية للوصول إليه بما في ذلك طائرات الاستطلاع.
يذكر أن عاصم هو شقيق الشهيد القسامي صالح البرغوثي، ووالده هو عمر البرغوثي، الذي يعتبر أحد قادة حركة حماس في الضفة وقد اعتقل وسجن عدة مرات، وقضى في سجون العدو الصهيوني نحو 28 عاماً، وعمه المجاهد نائل البرغوثي أقدم أسير في العالم.
وتجدر الإشارة أن الأسير عاصم أحد أبناء عائلة البرغوثي المجاهدة، صاحبة التاريخ المشرف، والباع الطويل في مقارعة العدو الصهيوني، والتي قدمت التضحيات العظيمة من شهداء وأسرى وتحملت بطش العدو وملاحقاته، والتضييق الكبير، ومع ذلك ما زالت تحمل راية الجهاد والمقاومة.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 21 يناير, 2019
الأحد, 20 يناير, 2019
السبت, 19 يناير, 2019
الجمعة, 18 يناير, 2019
الخميس, 17 يناير, 2019
الثلاثاء, 15 يناير, 2019
الاثنين, 14 يناير, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019