الاثنين, 14 يناير, 2019

المقدسيون يكسرون حصار قبة الصخرة

القسام - القدس المحتلة :
تمكن مئات المقدسيين مساء اليوم الاثنين من كسر حصار قوات الاحتلال الصهيوني لمسجد قبة الصخرة، بعد حصار ومنع استمر منذ صباح اليوم، في حين اعتقلت قوات تلك القوات خمسة على الأقل من حراس المسجد الأقصى.
وأفاد مركز إعلام القدس، أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من حراس المسجد الأقصى أثناء مغادرتهم للمسجد الأقصى، عرف منهم: أحمد أبو عليا، ولؤي أبو السعد، وفادي عليان، ويحيى شحادة، وعوض السلايمة.
وحاصرت قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، منذ صباح اليوم الاثنين، مُصلين من النساء والرجال وعددًا من حراس وسدنة مسجد قبة الصخرة بالأقصى المبارك، وحالت دون أداء المواطنين صلاة الظهر برحابه الطاهرة، قبل أن يتمكن المئات من كسر الحصار والدخول للمسجد.
كما منعت قوات الاحتلال دخول رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، ورئيس محكمة الاستئناف الشيخ واصف البكري، وعدد من مسؤولي الأوقاف لمسجد الصخرة، وسط أجواء شديدة التوتر ما زالت سائدة حتى الآن.
ووفق مصادر مقدسية؛ فإن حالة التوتر والغليان امتدت من الأقصى إلى شوارع البلدة القديمة وحاراتها وأسواقها وسط نداءات بالتوجه إلى باحاته للدفاع عنه، وعن المحاصرين داخل مسجد قبة الصخرة.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" وسط وصول تعزيزات عسكرية وشرطية احتلالية إضافية من جهة باب المغاربة ومحاولتها دفع المواطنين عن محيط مسجد قبة الصخرة.
وكان حراس مسجد الصخرة وسدنته منعوا اقتحام أحد عناصر شرطة الاحتلال للمسجد بقبعته التلمودية (كيبا)، واضطروا إلى إغلاق أبواب مسجد الصخرة بعد إصرار شرطة الاحتلال على اقتحامه، وعدم خلع الـ(كيبا) عن رأس أحدهم.
كما نظم المصلون في المسجد الأقصى، مساء اليوم مسيرة حاشدة أمام مسجد قبة الصخرة المشرفة، وشرعت مئات الحناجر تصدح بالتكبير وترديد الهتافات.
كما عدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات محاصرة ضباط الاحتلال وقواته مسجد قبة الصخرة المشرفة، ومنع المصلين من دخوله وأداء الصلاة فيه والاعتداء على الأئمة والمصلين، جريمة خطيرة تضاف لسلسلة جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت الهيئة في بيانها، إلى أن إغلاق أبواب مسجد قبة الصخرة وحصاره من سلطات الاحتلال هو إصرار متطرف في انتهاك حرمة المسجد المبارك وحق المسلمين في الصلاة في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأحد, 18 أغسطس, 2019
السبت, 17 أغسطس, 2019
الجمعة, 16 أغسطس, 2019
الخميس, 15 أغسطس, 2019
الأربعاء, 14 أغسطس, 2019
الثلاثاء, 13 أغسطس, 2019
الاثنين, 12 أغسطس, 2019
الأحد, 11 أغسطس, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019