الأربعاء, 26 يونيو, 2019

مسيرات حاشدة بغزة رفضا لورشة البحرين وصفقة القرن

القسام - غزة :
شارك آلاف المواطنين في مسيرة حاشدة بغزة تقدمها قادة الفصائل الفلسطينية، الأربعاء؛ رفضا لمؤتمر البحرين وصفقة القرن.
وانطلقت المسيرة من أمام مقر "أونروا" وصولاً إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة، وتخللها إحراق دميتين للرئيس الأمريكي دونالد لترمب ورئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أمام المقر الأممي.
وانضم للمسيرة قائد حماس إسماعيل هنية، وقائد الحركة في غزة يحيى السنوار، إلى جانب قيادات الفصائل الذين تقدموا الصفوف؛ لتأكيد وحدة الموقف الفلسطيني الرافض لورشة البحرين ومخرجاتها.
وأكد القيادي في حركة حماس الأسير المحرر إياد أبو فنونة في كلمته أمام المسيرة بغزة أن "المال الفاسد مآله إلى زوال، وكذلك المؤتمرات الفاسدة ستزول".
وقال أبو فنونة: "إن من يقود أمريكا اليوم لا يعرف أمتنا ولا شعبنا؛ يظن أننا جزء من أرباحه وتجاراته وعقاراته، وحين رأى زعامات مهترئة تركع له وتؤدي الولاء؛ ظنّ أننا أمة ميتة".
ووجه رسالة الأسرى إلى شعوب أمتنا العربية والإسلامية، قائلا: "أيها العرب لا يغرنّكم هذا الكيان وقوته، ولا تغتروا بسلاحه؛ هنا في غزة تحت الحصار والنار صنعنا صواريخ ضربت تل أبيت".
وأضاف "مهندسو غزة ومقاومتنا صنعوا طائرات مسيّرة استطاعت أن تحلق في سماء فلسطين".
وتابع حديثه "أما الضفة فهي شوكة في حلوق الغاصبين؛ استطاعت بشبابها أن تقف بسكاكين في وجه الاحتلال بكل إمكاناتها وقدراتها؛ لذلك مطلوب من شعوب أمتنا العربية والإسلامية أن تقدم ما تستطيع لتقوية سلاحنا".
وانطلقت مسيرة أخرى بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة؛ رفضًا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين.
وقال القيادي في حركة "حماس" حماد الرقب، في كلمة خلال المسيرة متحدثا باسم الفصائل، إن "الشعب الفلسطيني لم يخول أحدا بالحديث باسمه في مؤتمر البحرين أو غيره من مؤتمرات التطبيع".
وأضاف الرقب: "شعبنا خرج اليوم بكافة أطيافه وفصائله تحت كلمة واحدة ليقول إنه لن يتنازل عن أرضه ولن يبيعها فنحن أصحاب الأرض الحصريون وليس لنا شريك".
وافتتحت -أمس الثلاثاء (25-6)- أعمال مؤتمر المنامة، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة، ووسط إجماع فلسطيني على رفض المؤتمر ووصفه بالتآمري.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأربعاء, 17 يوليو, 2019
الثلاثاء, 16 يوليو, 2019
الاثنين, 15 يوليو, 2019
الأحد, 14 يوليو, 2019
السبت, 13 يوليو, 2019
الجمعة, 12 يوليو, 2019
الخميس, 11 يوليو, 2019
الأربعاء, 10 يوليو, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019