الثلاثاء, 16 يوليو, 2019

«حرب عقول» بين حماس والكيان تتواصل بوتيرة عالية

القسام - غزة :
كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية ، أن "حرب عقول" استخبارية تتواصل بين حركة حماس وجيش الاحتلال بوتيرة عالية، مشيرة إلى أن حماس حصلت على وثيقة استخبارية حساسة وخطيرة حول مخططات وبرامج الجيش الصهيوني العملياتية في محيط قطاع غزة.
وفي تقرير نشره موقعها اليوم وأعده مراسلها العسكري يوآف زيتون، نوهت الصحيفة إلى أن جهاز استخبارات حركة حماس يوظف مقاتلين يجيدون العبرية ويتقمصون شخصيات ضباط إسرائيليين، في محاولات لاستدراج ضباط وجنود الاحتلال لتقديم معلومات حساسة، لا سيما من الضباط والجنود الذين يخدمون في ألوية الصفوة التي تم استقدامها مؤخرا لتحمّل العبء الحربي في المنطقة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن كل الدلائل تشير إلى أن حركة حماس قد طورت قدراتها في مجال جمع المعلومات الاستخبارية، عبر توظيف الفضاء الإلكتروني بشكل كبير، مشيرة إلى أن عناصر استخبارات حماس يعمدون إلى التواصل مع ضباط وجنود جيش الاحتلال عبر برنامج "واتساب"، بهدف الحصول على معلومات سرية حول مخططات وأنشطة الجيش المعَدة تجاه غزة.
وأشارت المصادر إلى أن أحد ضباط حركة حماس أقنع ضباطا وجنودا في لواء المظليين بأنه ضابط ينتمي إلى نفس اللواء، من خلال تقديمه تفاصيل صحيحة ودقيقة حول برامج وفعاليات كان اللواء ينوي تنفيذها، مما عزز من ثقة الجنود به ودفعهم إلى تقديم معلومات له.
وأضافت أن حماس حاولت، خلال الأعوام الماضية، الحصول على معلومات سرية حساسة من ضباط وجنود صهاينة يخدمون في الفرقة العسكرية المسؤولة عن تنفيذ الجهد الحربي في القطاع ومحيطه.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 12 ديسمبر, 2019
الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019
الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019
الاثنين, 09 ديسمبر, 2019
الأحد, 08 ديسمبر, 2019
السبت, 07 ديسمبر, 2019
الجمعة, 06 ديسمبر, 2019
الخميس, 05 ديسمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019