السبت, 10 أغسطس, 2019

دعوات للرباط في ساحات المسجد الأقصى يوم العيد

القسام - القدس المحتلة :
دعا الحراك الشبابي الشعبي في القدس، إلى جعل يوم عيد الأضحى المبارك يوم رباط في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدين عزمهم أن يكون يوم العيد يوم "خرابهم"، في إشارة إلى المغتصبين الداعين لاقتحام المسجد.
وقال الحراك، في بيان له اليوم السبت: "يا شباب الأقصى أنتم سوره وسياجه، فاجعلوا رباطكم قريباً من أبوابه، ومقابل أبواب المغاربة والسلسلة لنكون في مقدمة الصف نتصدى لمن تُسول له نفسه من الصهاينة أن يضع قدمه في الأقصى في يوم الأضحى".
ودعا الحراك أهالي القدس إلى الاستعداد للإفطار في الأقصى صباحاً، وإكرام ضيوفهم في موائد رحمانية.
كما دعا الحراك الشبابي شباب القدس وشاباتها إلى المبادرة والاستعداد لجعل الأقصى بعد صلاة الظهر ساحة للعيد والاحتفال مع الأطفال والعائلات، كباراً وصغاراً.
ودعا الحراك العائلات التي دعت إلى المعايدة في المسجد الأقصى إلى تمديد وقت المعايدات لما بعد صلاة العصر، وقال: "نتناوب على الرباط، عائلة تسلم عائلة، ومجلسٌ يسلم مجلساً، وندعو شباب العائلات للتنسيق فيما بينهم لتحقيق ذلك".
وطالب شبان القدس بجعل مصلى باب الرحمة مركزاً للقاء العائلات والمعايدات، ومصلىً معموراً،  وقالت إن المصلى هو أحد مصليات الأقصى المسقوفة، لا رجعة ولا تفاوض، يتساوى في ذلك مع المصلى القبلي والمرواني وقبة الصخرة.
وفي رسالة للشرطة والمتطرفين الصهاينة قال الحراك:" لا تأخذكم الأوهام، فنحن نعمُر الأقصى في عيدنا كباراً وصغاراً بالاحتفالات وأشكال البهجة لأن عيدَنا رباط، لكننا إذا ما دعا الداعي لن نتردد في تقديم الأرواح دفاعاً عنه، وليتذكر المحتل بأس شباب القدس عند باب الأسباط، ويوم أن كسرنا شرطته بالدم عند باب الرحمة، وإن شباب القدس لكم بالمرصاد".

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
السبت, 23 مايو, 2020
الجمعة, 22 مايو, 2020
الخميس, 21 مايو, 2020
الأربعاء, 20 مايو, 2020
الثلاثاء, 19 مايو, 2020
الاثنين, 18 مايو, 2020
الأحد, 17 مايو, 2020
السبت, 16 مايو, 2020
الجمعة, 15 مايو, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020