الجمعة, 16 أغسطس, 2019

اعتقالات وإصابات خلال مواجهات في الضفة والقدس

القسام - الضفة المحتلة :
أصيب 33 فلسطينيًا، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدتي أبو ديس والعيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة.
وأفادت جمعية "الهلال الأحمر" في بيان صحفي لها، بأن طواقمها تعاملت مع 33 إصابة خلال مواجهات في بلدتي أبو ديس والعيزرية.
ونوهت إلى أن مسعفًا متطوعًا من "الهلال الأحمر"، أصيب اليوم بعيار مطاطي في منطقة الرأس، خلال تغطيته للمواجهات في أبو ديس ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.
وأصيب -ظهر اليوم- عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع جيش الاحتلال مسيرة سلمية انطلقت، في قرية كفر مالك شرق مدينة رام الله، كما تسبب إطلاق قنابل الاحتلال بحرائق في المنطقة.
وتوجه المشاركون في المسيرة نحو منطقة عين سامية؛ احتجاجًا على سرقة الأرض والمياه، وإقامة بؤرة صهيونية جديدة هناك من المغتصبين.
وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق.
وكان عشرات المواطنين توجهوا لتأدية صلاة الجمعة في أراضي عين سامية، إلا أن جيش الاحتلال نصب حاجزًا ومنعهم من الوصول إلى المنطقة، وأجبرهم على الابتعاد وسط المواجهات.
وأصيب فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قمعت مسيرة كفر قدوم السلمية شرقي قلقيلية، بإطلاق النار والأعيرة المطاطية، ما أسفر عن إصابتين.
واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني التي جددت اقتحامها لبلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت العيزرية ونصبت حاجزًا على مدخلها ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.
وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت مع الشبان، لا سيما في حي الشياح ببلدة العيزرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المُدمع وقنابل الصوت؛ دون أن يبلغ عن إصابات.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الجمعة، 4 مواطنين فلسطينيين من القدس المحتلة والخليل، وقامت بنقلهم لجهات غير معلومة.
وقالت مصادر مقدسية، إن شرطة الاحتلال اعتقلت 3 شبان من وادي الجوز شرقي القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى يوسف ذياب عبد الرحيم الشويكي من مدينة الخليل أثناء عبوره عن حاجز عسكري أقامه الاحتلال في "غوش عتصيون".
وأجرت قوات الاحتلال عمليات تفتيش واسعة في محيط منازل المواطنين في منطقة وادي الشرف في بلدة سعير شمال شرق الخليل.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأحد, 15 سبتمبر, 2019
السبت, 14 سبتمبر, 2019
الجمعة, 13 سبتمبر, 2019
الخميس, 12 سبتمبر, 2019
الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019
الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019
الاثنين, 09 سبتمبر, 2019
الأحد, 08 سبتمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019