الاثنين, 19 أغسطس, 2019

صلاح: تحرير فلسطين لا يمكن أن يتحقق إلا بالمقاومة

القسام - وكالات :
قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج ماهر صلاح، أن تحرير فلسطين لا يمكن أن يتحقق إلا بالمقاومة ومواجهة المشروع الصهيوني، وبأن المعركة محتدمة أمام المشروع الصهيوني .
وقال صلاح خلال لقاء متلفز عبر قناة الحوار، إن طريقنا واحد باتجاه فلسطين، وأي دولة ترى الفلسطيني عبئا عليها فلتعمل من أجل إعادته إلى وطنه فلسطين، مضيفا أنه لا يوجد فلسطيني يمكن أن ينسى بلده، مؤكداً بأن بوصلة اللاجئين الفلسطينيين نحو فلسطين والعودة إليها، مجددا رفض الحركة للتوطين والوطن البديل.
وأشار إلى أن صفقة القرن تستهدف حق العودة والقدس واللاجئين، والفلسطيني الذي أخرج من بيته وأرضه من حقه أن يقاوم وأن يعود إلى دياره.
ونبه إلى أن حق العودة تم استهدافه بإيقاف المساعدات للأونروا وإعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني وما يجري اليوم من استهداف للمخيمات الفلسطينية.
وتابع: نتأثر بما يجري في المنطقة، والمرحلة التي نعيشها هي الأخطر، وأعداؤنا يحاولون فرض حلول إجبارية علينا، ويظنون أنها ستمر بسلاسة.
وأكد صلاح أن الاحتلال الصهيوني أساس الشر في المنطقة، والمشروع الأمريكي يريد إعادة ترتيب المنطقة وفق المنظور الصهيوني، مضيفا أننا في اشتباك يومي مستمر مع المحتل؛ لأن مشروعنا هو تحرير فلسطين، ونحن في معركتنا ندافع عن الأمة.
ودعا صلاح الأمة العربية والإسلامية لدعم المقاومة الفلسطينية، والعمل على تحييد فلسطين والقدس خارج دائرة الصراعات، مردفا حماس آمنت بأن مصدر قوتها بعد الله وشعبها هي أمتها التي هي جزء منها بكل أطيافها ومذاهبها وانتماءاتها وتياراتها.
وأكد صلاح أن التطبيع مع الاحتلال خيانة ورذيلة، منوها بأنه يجب أن يكون المطبعون منبوذين في أمتنا، ولا يمكن أن يكون العدو الصهيوني صديقا.
وأوضح أن شعوبنا لا تقبل الكيان الدخيل في منطقتنا، ويجب أن نكون في بلادنا العربية ضد التطبيع، واليد التي تصافح يد نتنياهو ملوثة عليها الدم الفلسطيني.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأحد, 15 سبتمبر, 2019
السبت, 14 سبتمبر, 2019
الجمعة, 13 سبتمبر, 2019
الخميس, 12 سبتمبر, 2019
الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019
الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019
الاثنين, 09 سبتمبر, 2019
الأحد, 08 سبتمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019