الجمعة, 23 أغسطس, 2019

هنية: الضفة على بركان سينفجر دفاعاً عن الأقصى

القسام - غزة :
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بأن الضفة الغربية المحتلة على بركانٍ سينفجر دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك، مباركاً العملية البطولية التي وقعت صباح اليوم غرب مدينة رام الله، والتي أدت لمقتل مجندة صهيونية وإصابة 2 آخرين بجراح، بـ"البطولية".
وقال هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري وسط مدينة غزة، إن "العملية تقول للصهاينة ابتعدوا عن برميل البارود الذي يتفجر ألا وهي القدس التي تحرق من يعتدي عليها".
وأضاف: "أبارك العملية اليوم وأشد على أيدي الذين نفذوها، وأدعو الله أن يحفظ منفذي العملية كائنًا من كانوا"، مشددًا على أن "القدس تحرق من يعتدي عليها أو يحاول المساس بها، ولطالما حذرنا الصهاينة من المساس بها".
وبيّن هنية أن العملية البطولية تؤكد أن الحالة الدائمة في الضفة هي المقاومة؛ "رغم تعرض أهلنا في الضفة لضغط سياسي وأمني واقتصادي وانساني، ومن أكثر من طرف واتجاه".
وقدّم التحية من أرض غزة لأهل القدس، قائلاً "غزة التي يهدفون من حصارها ومقاومتها أن يضربوا آخر معاقل القوة والرأي والإبداع في مشوار الصرع مع الاحتلال".
وأضاف "غزة هي تلبي نداء القدس والاقصى ويزحف الآلاف من أبنائها لمسيرات العودة وكسر الحصار؛ تقول نحن نقاتل على جبهة غزة نصرةً للقدس وحق العودة".
وبيّن هنية أن موقف غزة الأصيل الثابت اليوم يسير مع موقف شعبنا في كل أماكن تواجده مع أبناء أمتنا؛ بل تنتصب غزة لتمثل نموذج رائع، وتقول للأمة إن شعب فلسطين حي لا يموت وشعبنا قادر على تحرير ارضه واستعادة المقدسات".
وأكد أن غزة أفشلت كل مؤامرات الحصار وعزل غزة عن محيطها الفلسطيني والعربي والاسلامي؛ غزة تنشغل بهمومها نتيجة الحصار لكن لا يشغلها ذلك عن القدس والأسرى ونصرة قضيتنا".
في ذات السياق، باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية تفجير العبوة الناسفة غرب رام الله ووصفتها بالعملية النوعية، وأضافت بأنها: "جاءت لتؤكد أن ضفة الأحرار لن تهدأ، وستواصل مقاومتها رغم القتل والاعتقال والانتهاكات".

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأحد, 15 سبتمبر, 2019
السبت, 14 سبتمبر, 2019
الجمعة, 13 سبتمبر, 2019
الخميس, 12 سبتمبر, 2019
الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019
الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019
الاثنين, 09 سبتمبر, 2019
الأحد, 08 سبتمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019