الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019

450 حالة اعتقال نفذها الاحتلال الشهر الماضي

القسام - الضفة المحتلة :
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، الاثنين، أن سلطات الاحتلال واصلت خلال الشهر الماضي عمليات الاعتقال التعسفية بحق أبناء شعبنا بكافة شرائحه، حيث رصد المركز في تقريره الشهري (450 ) حالة اعتقال خلال أب/ اغسطس من بينهم (69) طفلاً قاصراً، و(13) سيدة وفتاة .
وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز أن التقرير رصد (10) حالات اعتقال لفلسطينيين من قطاع غزة، بينهم صياد خلال ممارسه عملهم قبالة شواطئ القطاع، كذلك اعتقلت (8) شبان واطفال خلال اجتيازهم الخط الزائل شرق القطاع، ومواطن على حاجز بيت حانون/ إيرز .
وخلال "أب" الماضي اعتقلت قوات الاحتلال مصورين صحافيين وهما "حسن دبوس" (30 عاما)، عقب مداهمة منزله وتفتيشه، في قرية نعلين غرب مدينة رام الله ، والمصوّر "عبد المحسن شلالدة" بعد مداهمة منزله في بلدة سعير قرب مدينة الخليل بطريقة وحشية وتفتيش المنزل وترويع الاطفال، فيما اعتقلت "جراح محمد ناصر" 45عام، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة من بلدة العيسوية ب القدس المحتلة ، بعد مداهمة منزله وهو يعاني من شلل نصفي منذ ولادته.
وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف الأطفال القاصرين والنساء بالاعتقال والاستدعاء، حيث رصد (69) حالة اعتقال لأطفال قاصرين من بينهم الطفل "محمد ياسر نجيب" (10 سنوات)، والطفل "محمود وليد حجاجرة" 12 عاماً من مخيم العروب شمال الخليل، والطفلين "علي الطويل" 13 عاماً و "يوسف أبو ناب" 13 عاماً من القدس .
كما واصلت قوات الاحتلال اعتقال النساء والفتيات الفلسطينيات حيث رصد خلال اب (13) حالة اعتقال، بينهم المواطنة الأردنية "هبه احمد اللبدى" على معبر الكرامة خلال دخولها الى الضفة الغربية، والطفلة "ريان إبراهيم سميك" (١٣ عاما) من مدينة قلقيلية والتي تم اعتقالها قرب مستوطنة "كارني شومرون" بزعم حيازتها سكين .
فيما اعتقل الاحتلال الحاجة "سهام البطاط" (59عاماً) من بلدة الظاهرية قضاء الخليل، خلال زيارتها لنجلها الأسير" هيثم البطاط "في معتقل "هداريم" وهو محكوم بالسجن المؤبد.
كذلك طالبة الاعلام في جامعة بير زيت "ميس أبو غوش" 20 عام بعد اقتحام منزل عائلتها في مخيم قلنديا شمال القدس، وهى شقيقه الشهيد "حسين أبو غوش"، فيما اعتقل "إيناس نبيل العصافرة " 26 عام مع زوجها "قاسم عصافرة" الذى وجهت لهم تهمه قتل جندي .
كما اعتقلت الفتاة "مريم علي ابو عبيد" من مدينة جنين على معبر الكرامة خلال عودتها من رحلة علاج في الامارات، كذلك اعاد اعتقال الأسيرة المحررة "أريج حوشية" من بلدة قطنه، والمرابطتين "مدلين عيسى" و"شفاء أبو غالية" من محيط مصلى باب الرحمة .
وبين بأن سلطات الاحتلال واصلت خلال اب إصدار القرارات الادارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (76) قرار إداري، منهم (21 ) قرارا جديدا للمرة الأولى غالبيتهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى وفرض عليهم الإداري، و(55) قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 23 سبتمبر, 2019
الأحد, 22 سبتمبر, 2019
السبت, 21 سبتمبر, 2019
الجمعة, 20 سبتمبر, 2019
الخميس, 19 سبتمبر, 2019
الأربعاء, 18 سبتمبر, 2019
الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019
الاثنين, 16 سبتمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019