الاثنين, 16 سبتمبر, 2019

أسير في سجون الاحتلال يدخل مرحلة خطيرة

القسام - الضفة المحتلة :
دخل الأسير سلطان خلف المضرب عن الطعام لليوم 63 احتجاجًا على اعتقاله الإداري؛ الليلة الماضية، مرحلة حرجة، وبات مهددا بالاستشهاد في أي لحظة، وفق عائلته.
وناشدت زوجة الأسير، مساعدة زوجها للإفراج عنه لخطورة وضعه الصحي، مؤكدة: "وفق المحامية أحلام حداد فإنه أصبح يعاني من خلل في الدماغ، وتقرحات في الفم، وضعف شديد في الرؤية، وشهقة مستمرة ولا يستطيع القيام بأي حركة".
وأفادت مؤسسة حقوقية، أن الأسير سلطان خلف الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لليوم الـ 63 تواليًا، دخل مرحلة حرجة، محذرة من فقدان حياته في أي لحظة.
وقالت المؤسسة الحقوقية إن الأسير خلف يدخل حالة الموت الحقيقي، حيث يعاني من غيبوبة مستمرة نتيجة خلل في الدماغ، وكذلك تقرحات شديدة في الفم وضعف شديد في الرؤية.
وأوضحت: "الأسير لا يستطيع القيام بأي حركة ويمكن أن يستشهد في أي لحظة".
وطالبت سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الأسير سلطان، محذرة من أي خطر يلحق بالأسير وإخوانه المضربين عن الطعام.
وجددت المؤسسة مطالبتها للمؤسسات الدولية والحقوقية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه الأسرى المضربين عن الطعام، وخاصة الأسير سلطان خلف.
ودعت لتوسيع دائرة الدعم والإسناد للأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام، حتى تحقيق مطالبهم العادلة.
واعتقلت سلطات الاحتلال الأسير خلف في 8 تموز الماضي، وهو يعاني من أزمة صدرية وضيق في التنفس، ومتزوج، ومن مواليد العام 1981.
وفي 18 تموز الماضي، أبلغت إدارة سجن مجدو الأسير سلطان خلف بصدور قرار بتحويله للاعتقال الإداري 6 أشهر؛ دون أن توجه له أي تهمة.
وقد أعلن الأسير، في نفس اليوم (18 تموز)، عن شروعه في الإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا لقرار اعتقاله الإداري التعسفي.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأربعاء, 23 أكتوبر, 2019
الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019
الاثنين, 21 أكتوبر, 2019
الأحد, 20 أكتوبر, 2019
السبت, 19 أكتوبر, 2019
الجمعة, 18 أكتوبر, 2019
الخميس, 17 أكتوبر, 2019
الأربعاء, 16 أكتوبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019