الأربعاء, 16 أكتوبر, 2019

مئات المغتصبين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

القسام - القدس المحتلة :
اقتحم مئات المغتصبين الصهاينة، صباح الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني في اليوم الثالث لما يسمى عيد "العرش".
وفتحت شرطة الاحتلال الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصرها ووحداتها الخاصة بشكل مكثف داخل المسجد الأقصى.
وعززت شرطة الاحتلال من تواجدها وإجراءاتها الأمنية على أبواب الأقصى والمداخل المؤدية إليه، وفرضت قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد ودققت في هويات الشبان والنساء، واحتجزت بعضها عند البوابات.
وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 612 مغتصباً صهيونياً اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.
وأوضحت أن المغتصبين تلقوا خلال الاقتحامات شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدى بعضهم طقوسًا تلمودية ورقصات أثناء خروجهم من باب السلسلة، بحماية شرطة الاحتلال.
ورغم قيود الاحتلال المفروضة على المصلين، إلا أن العشرات من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل توافدوا منذ الصباح الباكر للمسجد الأقصى، وانتشروا في ساحاته للتصدي لاقتحامات المغتصبين، فيما أخرجت شرطة الاحتلال فتاة من سكان بلدة كفر قاسم بالداخل المحتل، من ساحات المسجد.
وتشهد مدينة القدس المحتلة خلال الأعياد اليهودية تضييقات وتشديدات صهيونية يتخللها عادةً إغلاقات لشوارع المدينة وبلداتها ومداخلها، ونصب للحواجز العسكرية، بالإضافة لعمليات تفتيش وتضييق على المقدسيين وحركة تنقلهم، بهدف تأمين الحماية الكاملة للمغتصبين المقتحمين للأقصى.
وتصاعدت وتيرة الانتهاكات والاقتحامات الصهيونية والدعوات المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة خلال فترة الأعياد "اليهودية"، بالإضافة لملاحقة واعتقال الفلسطينيين وإبعادهم عن المسجد لفترات متفاوتة.
ويتعرض الأقصى بشكل شبه يومي لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المغتصبين وأذرع الاحتلال المختلفة.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 11 نوفمبر, 2019
الأحد, 10 نوفمبر, 2019
السبت, 09 نوفمبر, 2019
الجمعة, 08 نوفمبر, 2019
الخميس, 07 نوفمبر, 2019
الأربعاء, 06 نوفمبر, 2019
الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019
الاثنين, 04 نوفمبر, 2019
الأحد, 03 نوفمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019