الأحد, 20 أكتوبر, 2019

حماس: اقتحام الأقصى عدوان خطير سيشعل المنطقة

القسام - القدس المحتلة :
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن استمرار اقتحام المغتصبين الصهاينة لباحات المسجد الأقصى وتدنيسه والاعتداء على المصلين فيه استفزاز لمشاعر المسلمين في العالم، وعدوان خطير على مقدساتهم، شجعهم على ذلك القرارات الأمريكية الظالمة، والتطبيع المستمر مع الكيان الصهيوني.
وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي: إن استمرار هذه الاعتداءات والانتهاكات ضد المسجد الأقصى ستكون مدعاة إلى إشعال الأوضاع في المنطقة برمتها؛ سيدفع ثمنه ويتحمل تبعاته الاحتلال الصهيوني.
ودعا للتصدي لهذه الاعتداءات الصهيونية المتواصلة، وذلك بتصعيد المقاومة في الضفة الغربية والقدس، والاشتباك مع الاحتلال على كل خطوط التماس، وفي كل أنحاء فلسطين؛ فهذا واجب ديني ووطني على الجميع.
وطالب برهوم أبناء الأمة كافة بالعمل على تشكيل أوسع جبهة دعم وإسناد لأهلنا في القدس، وتعزيز صمودهم، والوقوف إلى جانبهم، والضغط على صناع القرار في المنطقة لمغادرة مربع الصمت، والقيام بواجبهم تجاه فلسطين وشعبها المقاوم والقدس والمسجد الأقصى المبارك.
وبدأ مئات المغتصبين الصهاينة، صباح اليوم الأحد، باقتحام وتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، من جهة "باب المغاربة" بحماية أمنية مُشددة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.
وأفادت مصادر مقدسية، بأن أكثر من 653 مغتصباً اقتحموا باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات، بعد أن تجمعوا في منطقة قريبة من "باب المغاربة".

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 06 يوليو, 2020
الأحد, 05 يوليو, 2020
السبت, 04 يوليو, 2020
الجمعة, 03 يوليو, 2020
الخميس, 02 يوليو, 2020
الأربعاء, 01 يوليو, 2020
الثلاثاء, 30 يونيو, 2020
الاثنين, 29 يونيو, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020