الجمعة, 01 نوفمبر, 2019

عشرات الإصابات بقمع العدو لمسيرات العودة بغزة

القسام - غزة :
أصيب عشرات الشبان، مساء اليوم، إثر اعتداء جيش العدو الصهيوني على المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 81 لمسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة إن 96 إصابة مختلفة منها 57 بالرصاص الحي، حصيلة اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرق قطاع غزة.
ووصل آلاف المتظاهرين اليوم الجمعة للمشاركة في الجمعة الـ81 من مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان "يسقط وعد بلفور" بمخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة.
وكانت دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة في بيانٍ لها، لأوسع مشاركة في التظاهرات التي تحمل اسم جمعة "يسقط وعد بلفور"؛ تأكيدا لرفض الشعب الفلسطيني وعدَ بلفور المشؤوم، وكل ما ترتب عليه.
وأشارت إلى أن هذه الجمعة تأتي في الذكرى الـ 102 لوعد بلفور، وتحت شعار إسقاطه؛ تأكيدا على "تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه، وبطلان هذا الوعد".
وأوضحت الهيئة أنها "تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة، وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، إضافة لمحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية، من أجل التصدي لمشاريع ضمها للكيان، ولحماية البيوت من الهدم".
وأفادت الهيئة أن "المرحلة الحالية تحمل في طياتها تحديات كبيرة وخطيرة، تحتاج منا إلى استمرار الضغط الشعبي للوصول إلى حوار وطني شامل، يهدف إلى ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني وتنفيذ اتفاق المصالحة".
وشددت على وجوب أن تكون هذه الذكرى "يوما للتحشيد الوطني الكفاحي المميز في جميع أماكن تواجد شعبنا، ويوما للمسيرات والاعتصامات الغاضبة في مدن وعواصم العالم وخاصة أمام السفارات الصهيونية والبريطانية".
ويشارك الفلسطينيون منذ 30 من آذار/مارس من العام الماضي، في مسيرات وفعاليات قرب السياج الزائل شرق قطاع غزة في أقرب نقطة من أراضي فلسطين المحتلة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.
ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين وإصابة الآلاف.
ومنذ انطلاق المسيرة، استشهد 327 مواطنًا؛ منهم 15 شهيدًا احتجز الاحتلال جثامينهم، وأصاب 31 ألفًا آخرين، في قمعه المتظاهرين واعتداءات أخرى في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 11 نوفمبر, 2019
الأحد, 10 نوفمبر, 2019
السبت, 09 نوفمبر, 2019
الجمعة, 08 نوفمبر, 2019
الخميس, 07 نوفمبر, 2019
الأربعاء, 06 نوفمبر, 2019
الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019
الاثنين, 04 نوفمبر, 2019
الأحد, 03 نوفمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019