الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019

العدو يعتقل 16 مواطنا خلال مداهمات بالضفة والقدس

القسام - الضفة المحتلة :
اعتقل جيش العدو الصهيوني، فجر الثلاثاء 16 مواطنًا، بينهم أسرى محررون، خلال مداهمات لمنازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال أربعة أسرى محررين من مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين شمالي بيت لحم.
من جهته، أفاد "نادي الأسير" الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: عمر عماد راضي، ومروان فرارجة وصادرت مركبته، ويزن حمزة الكردي، إضافة إلى رامي ناصر عساف، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في المخيم ذاته.
كما اندلعت مواجهات في مخيم "عايدة" بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات بين صفوف المواطنين.
واعتقلت قوات الاحتلال عيسى تعامرة والأسير المحرر حسن مقبل وياسين زعاقيق من بلدة "بيت أمر" شمالي الخليل، ويوسف العنيد من بلدة "سلواد" شرقي رام الله.
كما اقتحم الاحتلال منزل الأسير محمد مخامرة في يطا جنوبي الخليل، ومنازل في حزما شرق القدس، ومنزل الأسير المحرر بكر طويل في مدينة قلقيلية، إضافة لاقتحام بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية.
وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل طلاب جامعة "بيرزيت" وسلمت نحو 30 طالبا كتب استدعاء لمراجعة مخابرات الاحتلال.
وفي بلدة "العيسوية" شرقي القدس المحتلة، اعتقل ثلاثة فتية بعد الاعتداء عليهم بالضرب وهم: يعمر أحمد محمود، ووسيم داري، وإسماعيل يوسف محيسن، إضافة لاعتقال ياسر درويش عضو مجلس أولياء أمور الطلاب في البلدة بعد استدعائه من شرطة الاحتلال.
وشهدت البلدة مواجهات ليلية عقب اعتقال شرطة الاحتلال الفتية، حيث أصيب العشرات من المواطنين، بحالات اختناق، عقب إلقاء قوات الاحتلال بصورة عشوائية، قنابل الغاز داخل أحياء وحارات البلدة.
وقال مصدر محلي أن عشرات من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا بلدة "العيسوية" وانتشروا في شوارعها، وتمركزوا عند ساحة مسجد "الأربعين" وفي حارة "عبيد"، وألقوا القنابل الغازية بصورة عشوائية في الشوارع وباتجاه منازل المواطنين، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 11 نوفمبر, 2019
الأحد, 10 نوفمبر, 2019
السبت, 09 نوفمبر, 2019
الجمعة, 08 نوفمبر, 2019
الخميس, 07 نوفمبر, 2019
الأربعاء, 06 نوفمبر, 2019
الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019
الاثنين, 04 نوفمبر, 2019
الأحد, 03 نوفمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019