الجمعة, 10 يناير, 2020

الآلاف يؤدون صلاة الفجر في الأقصى والإبراهيمي

القسام - الضفة المحتلة :
أدى آلاف المصلين من أهالي القدس صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك؛ تلبية لدعوة حملة الفجر العظيم من أجل إحياء الصلاة بالمسجد.
وردد المصلون في ساحات المسجد الأقصى بعد الانتهاء من صلاة الفجر التكبيرات، وهتافات نصرة للمسجد تقول: "خيبر خيبر يا يهود جيش الأقصى سوف يعود"، و"لن تركع أمة قائدها محمد"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و"يا مصباح لا تعبس بدك فدائية بنلبس".
وجاءت الحملة وهذا الحراك الكبير، بعد تصاعد التهديدات الصهيونية ضد مصلى الرحمة في المسجد الأقصى.
وشارك في أداء صلاة الفجر في مصليات المسجد آلاف المصلين الذين توافدوا من أحياء القدس وضواحيها كافة، رغم الأجواء الباردة وهطول الأمطار.
وازدحمت جميع الطرقات المؤدية للمسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس بالمصلين الوافدين لأداء الصلاة، ووزع العشرات من أهالي البلدة المشروبات الساخنة للمصلين بعد خروجهم من المسجد.
كما أشاد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس د. حاتم قفيشة بإقبال المواطنين على صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، داعيا لاستمرار الحضور والرباط في المسجد.
ووجه قفيشة "التحية لجميع رواد الحرم الإبراهيمي الشريف كبارا وصغارا رجلا ونساء على وقفتهم الرائعة وإقبالهم على الله تبارك وتعالى لحماية هذا المكان المقدس الذي يتعرض للعديد من المؤامرات".
وأكد النائب قفيشة أن هذا الحضور الرائع يثبت أن هذا الشعب وهذه الأمة مقبلون على الله تبارك وتعالى؛ لأن أثقل صلاة على المنافقين هي صلاة الفجر، فما بالك عندما ترى الآلاف المؤلفة من المصلين يؤمون هذا البيت المقدس، لذلك أنا أوجه لهم التحية الدائمة، وأطلب من الجميع أن يحضر لهذا المكان المقدس".
ويشهد المسجد الإبراهيمي مشاركة آلالاف في صلاة الفجر أيام الجمَع، وتتسابق العائلات لخدمة المصلين وتقديم الأطعمة والحلويات.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
السبت, 04 أبريل, 2020
الجمعة, 03 أبريل, 2020
الخميس, 02 أبريل, 2020
الأربعاء, 01 أبريل, 2020
الثلاثاء, 31 مارس, 2020
الاثنين, 30 مارس, 2020
الأحد, 29 مارس, 2020
السبت, 28 مارس, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020