الجمعة, 10 يناير, 2020

30 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في باحات الأقصى

القسام - الضفة المحتلة :
أدى عشرات آلاف المصلين صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى، وسط تشديدات ووجود عسكري مكثف لقوات الاحتلال عند بواباته، في حين أكد خطيب المسجد عكرمة صبري أن الأقصى أكبر وأسمى من محاكم الاحتلال.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن نحو 30 ألف مصلٍّ من القدس والداخل الفلسطيني ودول عربية مختلفة أدوا صلاة ظهر اليوم، رغم هطول الأمطار.
وفجر اليوم أدى آلاف المصلين من أهالي القدس صلاة الفجر في المسجد الأقصى؛ تلبية لحملة الفجر العظيم، التي دعت لها حماس من أجل إحياء الصلاة فيه.
وتحدث خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري خلال خطبة الجمع حول ما يتعرض له المسجد الأقصى من أخطار، فقال: إن "الجماعات المتطرفة ومنهم وزراء وأعضاء كنيست يقتحمون المسجد وخاصة مصلى باب الرحمة، ولا يزال الاحتلال يدعي أنها "لجنة التراث" والتي أنهت وجودها منذ 16 عاما فلماذا يغلق، فهذا مبرر مرفوض".
 وأكد صبري أن مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، وأن المسجد الأقصى أسمى وأكبر من المحاكم، وسيبقى مفتوحًا.
واستنكر الاعتداء على المصلين والمصليات والاعتقالات بحق المصلين والحراس، "فلا يوجد سلطة بالعالم تفعل ما تفعله سلطات الإحلال، وذلك بصفتها سلطة احتلال".
 وطالب الشيخ عكرمة كل من يستطيع الوصول للأقصى بشد الرحال إليه، مؤكدًا رفضه المطالبة بالحماية الدولية للمسجد الأقصى، "فهذا مرفوض تماماً؛ فالمسجد محمي بالمرابطين والمصلين".

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
السبت, 04 أبريل, 2020
الجمعة, 03 أبريل, 2020
الخميس, 02 أبريل, 2020
الأربعاء, 01 أبريل, 2020
الثلاثاء, 31 مارس, 2020
الاثنين, 30 مارس, 2020
الأحد, 29 مارس, 2020
السبت, 28 مارس, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020