الثلاثاء, 28 يناير, 2020

حماس: إطلاق العنان للمقاومة سيفشل "صفقة القرن"

القسام - الضفة المحتلة :
وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "صفقة القرن" المزمع الإعلان عنها مساء اليوم، بأنها "نكبة جديدة" ضد الشعب الفلسطيني، و"عدوان أمريكي صهيوني مزدوج" على فلسطين، مشددة على أن مواجهتها وإفشالها وحماية مصالح شعبنا واجب علينا جميعًا، ومسؤولية الكل الفلسطيني.
وحددت الحركة في تصريحات صحفية، الاثنين، ثلاثة متطلبات لنجاح التصدي للخطة الأميركية المعروفة باسم "صفقة القرن"، أولها إنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال.
وأوضح الناطق باسم حماس، فوزي برهوم في تصريحٍ له، أن هذه المتطلبات مطلوب قرارات رسمية من رئيس السلطة بشأنها؛ وهي: إعلان الإنهاء الفوري للتنسيق الأمني مع العدو، وإطلاق العنان لقوى الأمن والشباب والمقاومة لحماية البلاد والعباد، والدفاع عن الأرض والمقدسات، ورفع العقوبات عن قطاع غزة.
وشدد بأن هذا يتطلب مواقف وقرارات مسؤولة وشجاعة تنبثق عن لقاءات قيادية وطنية جامعة تتحمل مسؤولية المرحلة وتبعاتها؛ بإعلان النفير العام، وتصعيد الفعل الوطني الشعبي والمقاوم بأشكاله المختلفة في كل أنحاء فلسطين.
وأضاف أن ذلك بالتوازي مع قرارات رسمية مهمة لرئيس السلطة الفلسطينية، مرتكزاتها توفير عوامل ومتطلبات نجاح المواجهة الفعلية للصفقة، وهي النقاط الثلاث المذكورة أعلاه.
ودعا إلى تحشيد الأمة بمستوياتها كافة للوقوف العاجل إلى جانب شعبنا ودعمه، وتعزيز صموده، وتشكيل حالة إسناد له، وتجريم التطبيع مع العدو، والعمل على عزله.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
السبت, 04 أبريل, 2020
الجمعة, 03 أبريل, 2020
الخميس, 02 أبريل, 2020
الأربعاء, 01 أبريل, 2020
الثلاثاء, 31 مارس, 2020
الاثنين, 30 مارس, 2020
الأحد, 29 مارس, 2020
السبت, 28 مارس, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020