الاثنين, 10 ديسمبر, 2018, 14:39 بتوقيت القدس

عملية عوفرا .. دقّة التخطيط و شجاعةُ التنفيذ (فيديو)

القسام - خاص:
لم يكد العدو الصهيوني يستفيق من ضربة المطارد البطل أشرف نعالوة وما تلتها من عمليات بحث ومتابعة باءت بالفشل، حتى أصّر مقاومو الضفة على إيلامه من جديد، فكان الرد قرب مغتصبة (عوفرا) المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة شمال مدينة رام الله وسط الضفة.
وفي اللحظة المناسبة والمكان المناسب وبالسرعة المخطط لها، انطلقت رصاصات العز من الرشاش الشرعي لتصيب 11 صهيونياً بجراح مختلفة، وبماركة مسجلة ينسحب المجاهدون من المكان بسلام تاركين خلفهم وسيلة التنفيذ؛ ليسهر معها العدو كثيراً في تحليلاته وتوقعاته الخائبة.

في ذكرى الانتفاضة

الكاتب والمحلل السياسي فايز أبو شمالة أكد  خلال حديثه لموقع القسام الالكتروني، أن العملية جاءت في ذكرى الانتفاضة الفلسطينية الأولى لتؤكد على وحدة الدم وفي الضفة وقطاع غزة.
مضيفاً "جاءت العملية في ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس، أي أننا هنا نقاوم، والعملية استهدفت الصهاينة في ليلة عيدهم (الحانوكاه) وكأنها تقول لهم هذه الأرض فلسطينية ولن تكون في يوم من الأيام آمنه للمغتصبين".
وشدد على أن عملية عوفرا وغيرها ليست حديثة عهد للشعب الفلسطيني، فالضفة مقاومة والدليل أن الاحتلال أعلن في هذا العام اعتقال 3550 فلسطيني من الضفة، وخلال الشهر الماضي اعتقل 450 مواطن في الضفة.
مشدداً على أن نجاح العملية دليل عجر صهيوني يتجسد فيما مضى بعجزهم عن ملاحقة المطارد أشرف نعالوة، لكن الاحتلال الآن يحاول أن يجعل من المهاجم فرداً واحداً فقط، إلا أنه بالحقيقة هم كثر، فالعملية كانت بحاجة لمهاجمين، ومن يؤمن سير المقاومين، وبعدمها من سيؤمن إخفاءهم عن عيون الاحتلال".
واختتم أبو شماله حديثه بالتأكيد على أن المقاومة هي الأجنحة التي يرفرف بها الشعب الفلسطيني نحو التحرير.

عملية ناجحة

في ذات السياق، أشار مصطفى الصواف الكاتب والمحلل السياسي خلال حديثه لموقع القسام الالكتروني إلى أن توقيت العملية عائد للمقاومة بحسب توفر الظروف الجيدة للمقاومة من تخطيط جيد والهدف المراد تنفيذه.
مضيفاً "منفذ العملية قام بالتخطيط الجيد للعملية، واختار الهدف بدقة، وتحرى الوقت المناسب، ونفذ عمليته بسرعة، وانسحب من المكان دون أن يلاحقه أي أحد من جنود ودوريات الاحتلال".
وأوضح أن عدداً من المقاومين تمكّنوا قبل ذلك من تنفيذ عملياتهم والانسحاب كالشهيد أحمد جرار، وبعده المطارد حتى اللحظة أشرف نعالوة، مبيناً أن قدرة الاحتلال الأمنية بدأت تضعف واختراقه من المقاومة الفلسطينية بات أكثر نجاعة
وتابع :"العملية وقعت في مدينة رام الله، وعلى شارع 60 وهو آمن بالنسبة للمغتصبين الصهاينة في الضفة، وهذا الأمر دفع للانتشار المكثف لجيش الاحتلال الصهيوني والسلطة هناك بحثاً عن المنفذين".

يعرف هدفه جيداً

صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية ذكرت إن عملية إطلاق النار التي وقعت قرب مغتصبة "عوفرا" شمالي رام الله تشكل تحدياً كبيراً للجيش الصهيوني.
وبررت الصحيفة على لسان مراسلها العسكري "يوآف زيتون" أن المنفذين علموا بوجود قوة من الجيش تحرس المغتصبين في الموقف المستهدف، وعلى الرغم من ذلك فلم يتراجعوا عن عمليتهم وأطلقوا عيارات نارية باتجاه المستوطنين بوجود الجيش، ما أدى لإصابة 7 مغتصبين بجراح متفاوتة.
وقال "زيتون" إن المنفذين اتسموا بالجرأة والشجاعة في عمليتهم "فلم يردعهم وجود الجنود في المكان عن تنفيذ عمليتهم"، ومن نفذ العملية "يعرف هدفه جيداً".
بوتيرة متسارعة، ومهارة عالية في التنفيذ، وقدرة كبيرة على الانسحاب دون ترك الأثر، تستمر سلسلة العمليات النوعية في الضفة في أكثر الأماكن التي يدعي الاحتلال أمنها، وعلى أعتاب تلك العمليات تقف أجهزة الأمن الصهيونية عاجزة في تعقّب المقاومين، وتعود في كل مرة خائبة بخسارة مدوية أمام التكتيكات الجديدة للمقاومين هناك.

أضف مشاركة عبر الموقع

ابن اليمن - اليمن

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في فلسطين

ياسر - الجزائر

سلام عليكم الله أكبر و لله الحمد ، بوركت ايديكم ايها مجاهدون في ضفه رغم احتلال و كلاب عباس الخونه تنفدون عمليات تصيب المحتل في مقتل ، اعتصموا بحبل الله و لا تتفرقوا و سلاح هو الحل ، قاوم برصاص .

كابتن محمد جمال رمضان الصوير - الاردن ، العقبه

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما شاء الله تبارك الله مبارك نجاح ودائما الله يرزقكم النصر والنجاح وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

JIHAD shshneya - فلسطين

الله يحفظ وينصر جميع المجاهدين ويحميهم وربنا يصبركم ويثبتكم على الرباط في هذا البرد القارص تحياتي وكل اخلاصي للمقاومة

اقرأ أيضاً
الاثنين, 23 سبتمبر, 2019, 13:27 بتوقيت القدس
الاثنين, 23 سبتمبر, 2019, 11:44 بتوقيت القدس
آخر الأخبار
الاثنين, 23 سبتمبر, 2019
الأحد, 22 سبتمبر, 2019
السبت, 21 سبتمبر, 2019
الجمعة, 20 سبتمبر, 2019
الخميس, 19 سبتمبر, 2019
الأربعاء, 18 سبتمبر, 2019
الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019
الاثنين, 16 سبتمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019