الأحد, 31 مارس, 2019, 10:08 بتوقيت القدس

بالصور.. «شادي الطوباسي» زلزل حيفا بحزامه الناسف

القسام - خاص :
أعوامٌ مضت ولا زالت الذاكرة منتعشة بذكريات البطولة، التي سطرها أولئك الرجال، الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ثم دفاعاً عن أرض فلسطين الحبيبة .
فقد نفذ القسامي البطل شادي زكريا الطوباسي قبل أعوام، عمليته الاستشهادية التي هزّت مدينة حيفا المحتلة، موقعاً من في المكان بين جريح وقتيل، إذ تمكن من قتل ما يزيد سبعة عشر صهيونياً وجرح أكثر من خمسة وأربعين آخرين.

انهيار السقف

مطعم "ماتسه" بجانب المجمع التجاري "جراند كنيون" وسط حيفا المحتلة، كان هو مسرح العملية، بعدما دخل الاستشهادي زكريا المطعم مصطحباً معه وجبة من صنع القسام، وبعد لحظات من دخوله إلى ذلك المكان دوى صوت انفجار هز الأرض من تحت أقدام المعتدين، فانهار سقف المطعم بالكامل من قوة الإنفجار،
ومن بين الرعب الذي خلفه القسام خرج أحد الصهاينة ليصف موتا رآه ولم يذقه يقول: "جلست على شرفة بيتي قرب المطعم، وفجأة سمعت دوي لم اسمع مثله في حياتي ،ورأيت كل شيء بعدها ينهار مرة واحدة".
كتائب القسام بدورها تبنت العملية ، وأعلنت عن بطلها المغوار الذي خرج من أزقة مخيم جنين ليذيق الأعداء وجبة من وجبات الموت التي تعدها القسام فكان القسامي البطل: شادي زكريا الطوباسي (23عاما) هو موزع وجبات الموت بجدارة في تلك العملية.

فن اختيار المكان

حيفا يا عروس الحكايات الأسيرة القسام لم ينساك، فها هو يرسل إليك أحد أبنائه البررة ليخبر تلك الأسيرة أنها لازالت في الذاكرة تعبق في الوجدان ألما وثورة إلى أن يكتب الله اللقاء.
لقد كانت الخطة المعدة للمجاهد القسّامي شادي أن تكون وجهته إلى المجمع التجاري المسمى "جراند كنيون" حيث حاول الدخول إلى المجمع التجاري، إلا أن منظر المطعم الذي كان يعج بشكل كبير بالصهاينة استفزه وقرر تفجير نفسه فيه ويقع المطعم بجانب المجمع التجاري الذي كان وقتئذ يشهد حراسة أمنية.
انتظر القسامي شادي قليلاً متحيناً فرصته المناسبة للدخول إلى المطعم، وفي غمضة عين كان القسامي داخل مطعم "ماتسه" في حوالي الساعة الثالثة، وبعد لحظات قليلة فقط كان البركان، حيث دوى انفجار عنيف وتناثرت على صداه أشلاء العشرات من الصهاينة، موقعاً أكثر من سبعة عشر صهيونياً صريعاً وأكثر من أربعين آخرين من الجرحى، ليرتقي المجاهد شادي زكريا الطوباسي ابن مخيم الصمود إلى العلا شهيداً جديداًعلى درب الشهداء بعد أن طارد فلول الصهاينة الهاربة من مخيم جنين إلى عمق مدينة حيفا المحتلة.

أضف مشاركة عبر الموقع

اقرأ أيضاً
السبت, 21 سبتمبر, 2019, 17:29 بتوقيت القدس
الاثنين, 23 سبتمبر, 2019, 00:05 بتوقيت القدس
آخر الأخبار
الأحد, 22 سبتمبر, 2019
السبت, 21 سبتمبر, 2019
الجمعة, 20 سبتمبر, 2019
الخميس, 19 سبتمبر, 2019
الأربعاء, 18 سبتمبر, 2019
الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019
الاثنين, 16 سبتمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019