مشعل
الجمعة, 26 أبريل, 2019, 14:33 بتوقيت القدس

مشعل: غزة أصبحت عنواناً للمقاومة والصمود

القسام - وكالات:

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)  خالد مشعل الجمعة، أن غزة أصبحت عنوان للمقاومة والصمود بعد سنوات الحصار العجاف.
وقال مشعل في كلمة في الملتقى الأفرو آسيوي للتعاون والتنمية في بيروت، إن أمريكا و"الكيان" ومن معهم لم يكتفوا ب 100 عام على التآمر على فلسطين بل يريدون أن يكملوا مخططاتهم مستندين إلى مجموعة من التطورات المؤسفة.
وأوضح أنهم "يستغلون الوضع الفلسطيني الداخلي بانقسامه وضعف خيارات بعض مكونات الساحة والقيادة الفلسطينية، وملاحقة المجاهدين من بعض الأطراف الفلسطينية"، لافتاً لوجود "اختلال في المعايير؛ فقد كانت البندقية والمقاومة الشعار الأسمى لجميع القوى الفلسطينية؛ ولم يكن أحد يجرؤ أن يقول لا للبندقية والمقاومة وللأسف اقتربنا من هذا الأمر اليوم".
ونوه مشعل إلى أن الأمة الإسلامية استطاعت على مدار التاريخ "استيعاب خلافاتها الدينية والعرقية والمذهبية ورفعت شعار التعاون والحوار والتواصل واستيعاب الآخر وعاشات في ظل تسامح ووعي".
وأضاف:" بالإضافة إلى ذلك  الجرأة -غير المسبوقة- من بعض القادة والزعماء ومسؤولين بالمنطقة في أن يطبعوا مع "الكيان" ويقيموا علاقات معها واعتبارها جزءا من المنطقة ويبشروا بمرحلة جديدة، ويحددون لأمتنا عداوات أخرى لأمتنا غير الاحتلال، مشيراً إلى أن البعض لا مانع لديه بأن يضحي بفلسطين وأن يقدمها قربانا للأمريكان، بعدما كان العرب يضحون من أجل فلسطين، واليوم للأسف البعض يضحي بفلسطين.
وقال مشعل:"بدأوا بتطبيق الصفقة بالفعل؛ فقد نقلوا السفارة الأمريكية وضربوا أونروا، وأكدوا وصادقوا على قانون (يهودية الدولة) وأعطوا الكيان السيادة على الجولان، ودفعوا العرب أن يقعوا بأحضانهم.
ويضاف إلى ذلك –وفق مشعل- "محاصرة غزة حتى تكسر إرادة المقاومة وحاضنة المقاومة، والضفة تكسر بالاستيطان ومصادرة الأراضي، وتحجب الأموال حتى عن الضفة والسلطة تطويعا للجميع حتى يخضعوا للصفقة"، معتبراً أن  الجهد الأكبر للاحتلال يجري في الأقصى، من خلال التسارع في الاقتحامات.

 

أضف مشاركة عبر الموقع

اقرأ أيضاً
الأحد, 15 سبتمبر, 2019, 10:47 بتوقيت القدس
قبها
الاثنين, 16 سبتمبر, 2019, 22:39 بتوقيت القدس
آخر الأخبار
الاثنين, 16 سبتمبر, 2019
الأحد, 15 سبتمبر, 2019
السبت, 14 سبتمبر, 2019
الجمعة, 13 سبتمبر, 2019
الخميس, 12 سبتمبر, 2019
الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019
الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019
الاثنين, 09 سبتمبر, 2019
الأحد, 08 سبتمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019