الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019, 11:54 بتوقيت القدس

القسامي العمور .. جندل جنود العدو ورحل متأثراً بجراحه

القسام - مراسلنا :
يا لإشراقه صباح وجهك يا براء القسام، ويا لأدبك وتواضعك الجم، يا صاحب الشهداء ومجندل الأعداء، ويا من كتب الله لك أن تدوس أصابعك على مفجر القسام لتحيل جنود العدو وآلياته إلى ركام وأحلامهم إلى رماد، فزت ورب الكعبة، ونسأل الله لك الجنة وصحبة الأنبياء والصديقين والشهداء.

نسمة طيبة

خلال حديثه لموقع القسام الإلكتروني، أكد والد الشهيد القسامي براء العمور، أن نجله براء البكر في العائلة، وهومن مواليد العام 1989م، وقد تخرج من كلية التمريض، وبعدها عاد لمقاعد الدراسة ليلتحق بدبلوم صيدلة وينهيه بتفوق.
وعن علاقة الشهيد بمن حوله، قال الوالد الصابر المحتسب :"تميز براء بحب الجميع له، وعلى وجه الخصوص مني ومن أمه، لدرجة أن شقيقه الأصغر كان يعشقه ويعتبره بمثابة الوالد له، كما كان نعم الزوج لزوجته ونعم الأب لأبنائه الأربعة".
وأشار والده، إلى أن المواقف المميزة لبراء كثيرة، ومنها التي تدل على حرصه على الدراسة والتفوق، حيث عاد ذات يوم من المدرسة شاكياً له من ظلم تعرض له في تقييم الأوائل على المدرسة، وطلب من والده الذهاب معه للمدرسة لاسترداد حقه، وكان له ما أراد.
أما عن انضمامه للقسام، بين والد القسامي براء أنه تفاجأ بنجله يحمل السلاح، فسأله عن حاله وما معه، فرد براء بقوله:" والدي فقط أريدك أن ترضى عني" وبعدها قال لوالده:"يا أبي أنا الآن في سبيل الله" فرد عليه والده بالقول:"يا براء بقناعة أم غيرها" فكان الجواب منه:" أنا على قناعة تامة بالطريق التي أنا فيها".
وحول إصابته، أضاف الوالد"أصيب براء بعد أن قامت جرافات الاحتلال بهدم المنزل الذي يتحصن بداخله هو عدد من إخوانه في معركة العصف المأكول 2014م، فسقط جزء من سقف المنزل عليه، مما أدى لإصابته في كليتيه، وفيما بعد أدت الإصابة لفشل كلوي حتى استشهد رحمه الله في المستشفيات التركية".

براء والكمين

وكغيره من الشباب الملتزم، في سن مبكرة من عمره، التحق شهيدنا القسامي براء في صفوف كتائب القسام، وخاض العديد من الدورات العسكرية القسامية، التي أهّلته لأن يكون مجاهداً قسامياً صنديداً تهابه جيوش الأعادي في ساحات النزال.
ولشهيدنا القسامي براء قصة في معركة العصف المأكول، في كمين متقدم في الخطوط الأمامية الشرقية لمنطقة الفخاري شرق خانيونس، وهنا نسرد القصة
في منطقة الفخاري جنوب شرق مدينة خانيونس، كانت كتائب القسام قد أعدت خطتها ومكامنها في المنطقة الحدودية للتصدي لأي توغل صهيوني قد يصل لتلك المنطقة خلال معركة العصف المأكول عام 2014م.
ومع اندلاع المعركة ودخول العدو براً لغزة، انطلق شهيدنا القسامي براء قائداً لزمرة قسامية، برفقه الشهيد القسامي ثائر العمور ومجاهد آخر، لكمينهم المتقدم شرق الفخاري، وجلسوا ينتظرون فريستهم كي يحيلوا أحلام العدو إلى رماد.
وما أن أعلن العدو الحرب البرية على قطاع غزة، وبدأ جيشهم المهزوم كخفافيش الظلام يتسلل للمناطق الشرقية من تخوم قطاع غزة، كتب الله لشهيدنا القسامي براء تحقيق دعوته بأن تتقدم قوة من جيش الاحتلال تجاه كمينهم.

وقوع القوة في الكمين

حينها وبعد التواصل مع القيادة أمر القسامي براء أحد المجاهدين بزرع عبوتين وتجهيزهما للتعامل بكل قوة من تقدم العدو، وما أن وقع جنود الاحتلال في مقتلة الكمين قام براء بتفجير عبوة ناسفة بآلية (ميركافا) صهيونية، وسريعاً تبعه المجاهد الآخر وقام بمباغتة القوة الخاصة بعبوة أخرى في مدخل المنزل الذي كانوا يتحصنون بداخله، ليحيل ليلهم إلى نهاراً، وتلظّت أجساد جيشهم المهزوم بنيران عبوات الكمين، وكان ذلك في الساعة السادسة من صباح يوم الأربعاء 23-7-2014م.
وكعادة العدو وما أن تلقى الضربة الموجعة من براء وإخوانه المجاهدين قام بإغراق المنطقة بوابل من الصواريخ والقذاف العشوائية التي حرقت الأخضر واليابس، حتى تقدمت جرافات العدو المدرعة صوب المنزل الذي تحصن به شهيدنا براء وإخوانه المجاهدين وقامت بهدمه عليهم، حينها أصيب براء بجراح، واستشهد المجاهد القسامي ثائر العمور في هذه العملية.
بعدها تمكن براء من الانسحاب من المكان لمنطقة قريبة، ومكث براء ومجاهد آخر في مكان قريب يراقبون حركة العدو عن قرب، ومع فجر اليوم التالي كانت المنطقة مغطاة بسحابة من الضباب مما سهل لبراء ورفيقه الانسحاب من بين آليات العدو لمنطقة آمنة.

موعد الشهادة

بعد سقوط سقف المنزل على القسامي براء العمور، عقب هدم جرافات الاحتلال للمنزل الذي تحصن به وإخوانه، أصيب بجراح في كليته، ولاحقاً زاد الجرح؛ مما أدى لإصابته بفشل كلوي على إثر الإصابة.
مكث شهيدنا محتسباً مرضه مدة خمس سنوات، ومع اشتداد المرض عليه، غادر قطاع غزة للمستشفيات التركية لإجراء عملية زراعة، وعصر يوم الجمعة الموافق م2019-11-01 ارتقت روحه الكريمة لبارئها بعد رحلة جهاد وصبر واحتساب رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.

أضف مشاركة عبر الموقع

اقرأ أيضاً
الأربعاء, 13 نوفمبر, 2019, 12:59 بتوقيت القدس
الأربعاء, 13 نوفمبر, 2019, 09:22 بتوقيت القدس
آخر الأخبار
الأربعاء, 13 نوفمبر, 2019
الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019
الاثنين, 11 نوفمبر, 2019
الأحد, 10 نوفمبر, 2019
السبت, 09 نوفمبر, 2019
الجمعة, 08 نوفمبر, 2019
الخميس, 07 نوفمبر, 2019
الأربعاء, 06 نوفمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019