الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019, 13:13 بتوقيت القدس

حماس تنعى الأسير أبو دياك وتحمل الاحتلال المسؤولية

القسام - الضفة المحتلة :
نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد الأسير سامي عاهد أبو دياك (36 عامًا) من سكان سيلة الظهر في محافظة جنين، الذي ارتقى في سجون الاحتلال بعد معاناة طويلة مع المرض والاعتقال، ضاعفها الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال.
وحملت حركة حماس في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء (26-11) الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أبو دياك، بسبب ظروف اعتقاله السيئة، وسياسة الإهمال الطبي بحقه، وتعمّد عدم تقديم العلاج اللازم له، وصولا إلى قتله، رغم تدهور حالته الصحية.
وأوضحت الحركة أن رسالة الشهيد أبو دياك الأخيرة، وأمنيته بأن يفارق الحياة في أحضان أمه، هي رسالة الأسرى المرضى الذين ما زالوا يعانون قهر السجن وألم المرض في ظل قرار صهيوني بإعدامهم بشكل بطيء.
وأكدت أن الإهمال الطبي بحق الشهيد أبو دياك، وبحق إخوانه من الأسرى المرضى، هو جريمة كبرى بحق الإنسانية، وانتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية.
وطالبت حماس بالتدخل العاجل من كل الجهات الدولية لإنقاذ آلاف الأسرى من سجون الاحتلال، ومعاقبته على جرائمه المستمرة.
ودعت الحركة أبناء شعبنا إلى تصعيد الاحتجاجات ضد ممارسات الاحتلال العدوانية خاصة تلك الموجهة ضد أسرانا الأبطال في السجون.
بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين إن استشهاد أبو دياك "جريمة جديدة مكتملة الأركان بحق أحد أبطال الشعب الفلسطيني تضاف لسجل الإجرام الأسود للكيان الصهيوني نتيجة سياسة ممنهجة ومنظمة من الجهات العليا للمحتل بحق أسرانا الأبطال".
وحمّل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استشهاد الأسير سامي أبو دياك الذي تُرك عرضة لآلة القتل تحت غطاء طبي دون مراعاة للقانون الدولي أو حقوق الإنسان.
وأكد على أن هذه الجريمة لن تزيدنا إلا إصرارا على تفعيل كافة الأدوات والوسائل الضاغطة التي من شأنها أن تُخرج أبناء شعبنا من قلب ماكنة الموت والاستنزاف.
ودعا إلى تشكيل شبكة أمان فلسطينية وعربية لحماية الأسرى الفلسطينيين ومحاسبة المحتل الصهيوني على انتهاكاته وجرائمه بحقهم.

أضف مشاركة عبر الموقع

اقرأ أيضاً
الجمعة, 17 يناير, 2020, 15:59 بتوقيت القدس
الحية
الخميس, 16 يناير, 2020, 12:46 بتوقيت القدس
آخر الأخبار
الجمعة, 17 يناير, 2020
الخميس, 16 يناير, 2020
الأربعاء, 15 يناير, 2020
الثلاثاء, 14 يناير, 2020
الاثنين, 13 يناير, 2020
الأحد, 12 يناير, 2020
السبت, 11 يناير, 2020
الجمعة, 10 يناير, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020