الاثنين, 28 مايو, 2018

القناة 2: الطائرات الحارقة تستنزف مغتصبي الغلاف

القسام - الضفة المحتلة :
قالت القناة الثانية الصهيونية مساء أمس الأحد إن حرب استنزاف جديدة بدأت تشهدها مغتصبات غلاف قطاع غزة والمتمثلة في سقوط مئات الطائرات الورقية الحارقة منذ أكثر من شهرين على حقول المغتصبين بالأراضي المحتلة.
وبينت القناة أن ما يزيد عن 300 طائرة ورقية محملة بمواد حارقة سقطت بالغلاف الشهر الأخير فقط؛ متسببةً بعشرات الحرائق، والتي التهمت مئات آلاف الدونمات الزراعية متسببةً بخسائر تصل إلى عشرات الملايين من الشواقل.
ولفتت إلى أن جيش الاحتلال رفع سقف الرد على إطلاق الطائرات الورقية، وكذلك عمليات التسلل الأخيرة عبر ضرب أهداف في عمق القطاع.
في ذات السياق قال، المتحدث باسم الإطفائية الصهيونية في إقليم الجنوب إن جنود الإطفائية يعملون على مدار الساعة لإطفاء الحرائق التي تنشب في "غلاف غزة" بسبب الطائرات الورقية التي يطلقها المتظاهرين الفلسطينيين إلى المغتصبات الصهيونية.
وأضاف المتحدث أنه منذ تاريخ 30-3 الماضي حتى الآن شاركت قوات الإطفائية في إطفاء أكثر من 260 حريقا في جميع مناطق الغلاف، حيث وصل إجمالي الحقول الزراعية التي احترقت حتى الآن بفعل هذه الطائرات إلى 250 ألف دونم زراعي.
في سياق متصل، نقلت القناة الثانية عن مزارعين في مغتصبات ما يسمى بغلاف غزة، أنهم توجهوا إلى محكمة الجنايات الدولية من أجل رفع دعوى على قطاع غزة وذلك بسبب الخسائر التي تسببها الطائرات الورقية.
ويحاول الجيش -وفق القناة-السيطرة على ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة عبر استخدام طائرات صغيرة محملة بمقصات لتمزيق الطائرات إلا أن هكذا طريقة فشلت فشلاً ذريعاً.
وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط ذيل الطائرة بشعلة نارية، وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية صهيونية.
ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمغتصبين في مغتصبات "غلاف غزة" بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن ما تسبب في خسائر اقتصادية كبيرة للمغتصبين.

أضف مشاركة عبر الموقع

الأكثر قراءة
القسام
السبت, 19 يوليو, 2014, 11:25 بتوقيت القدس
الخميس, 17 يوليو, 2014, 01:32 بتوقيت القدس
الخميس, 17 يوليو, 2014, 01:37 بتوقيت القدس
الخميس, 17 يوليو, 2014, 01:35 بتوقيت القدس
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020