عملية «طارق ذياب حميد» الاستشهادية

عملية «طارق ذياب حميد» الاستشهادية

نوع العملية: اقتحام.
مكان العملية: حاجز أبو هولي العسكري جنوب قطاع غزة.
تاريخ العملية: 28|4|2004م.
خسائر العدو: اعترف العدو فقط بإصابة أربعة جنود بجراح أحدهم خطيرة. 
منفذ العملية: الاستشهادي القسامي طارق ذياب حميد.

 

 

تفاصيل العملية 

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في التحضير للرد على جرائم الاحتلال المتواصلة والتي كان أكبرها اغتيال الشهيدين القائدين الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي وفي هذا الإطار فقد تمكن الاستشهادي القسامي المجاهد طارق ذياب حميد من تنفيذ عملية استشهادية نوعية مركبة.
هاجم استشهادي قسّامي يستقل سيارة مفخخة صباح اليوم الأربعاء سيارة جيب عسكري صهيوني -من وحدة "جفعاتي" -وتجمع لجنود الاحتلال قرب حاجز أبو هولي على طريق صلاح الدين الرابط بين شمال وجنوب قطاع غزة مما أوقع عددا من القتلى والجرحى بين المحتلين الصهاينة.
الاستشهادي طارق ذياب حميد (24 عاما) من سكان مخيم النصيرات، هو منفذ العملية الاستشهادية وينتمي إلى كتائب القسام، حيث كانت السيارة المفخخة تسير في شارع صلاح الدين الرئيسي واقتربت من جيب عسكري صهيوني قرب حاجز أبو هولي شمال خانيونس واصطدمت به محدثة انفجارا هائلا هز المنطقة.
وقال شهود عيان إن عمليات إطلاق نار عشوائي وكثيف تبع الانفجار وهرعت إلى المكان سيارات إسعاف صهيونية تابعة للجيش إضافة إلى طائرة عمودية نقلت قتلى وجرحى من المنطقة إلى مستشفيات العدو داخل الكيان الصهيوني.
وشوهدت النيران تشتعل في جيب وقُتل من بداخله وأصيب آخرين وأشارت الكتائب إلى أن العملية الاستشهادية تم تصويرها، واعترفت إذاعة العدو والقناة الثانية من التلفزيون الصهيوني بإصابة أربعة جنود بجراح أحدهم حالته خطيرة.
وأضاف الشهود أن دبابات حربية و آليات عسكرية صهيونية تحركت من المغتصبات الصهيونية والمواقع العسكرية المحيطة وتوغلت باتجاه منطقة وادي السلقا.
وأغلقت قوات الاحتلال حاجزي أبو هولي وحاجز المطاحن وشرعت بعملية تفتيش كبيرة في المنطقة.
وقال مصدر عسكري صهيوني "إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا صاروخًا مضادًا للدبابات على مغتصبة "كفار دروم"، في قطاع غزة، تزامنا مع تفجير السيارة المفخخة قرب المغتصبة" وذلك من أجل التغطية على الهجوم.



جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019