عملية شارع «الأنبياء» الاستشهادية

عملية شارع «الأنبياء» الاستشهادية

نوع العملية: استشهادية .
مكان العملية: القدس المحتلة -شارع الأنبياء -.
تاريخ العملية: 04-09-2001م.
خسائر العدو: مقتل 5 صهاينة وجرح أكثر من 30 آخرين.
المنفذ: الاستشهادي/ رائد نبيل صالح البرغوثي من قرية عابود قضاء رام الله.


تفاصيل العملية

تقدم الاستشهادي القسامي رائد البرغوثي تجاه تجمع للصهاينة في شارع الأنبياء بالقدس المحتلة متنكراً بزي متدين صهيوني ويحمل حقيبة كبيرة مليئة بالمتفجرات وعندما طلب منه مجموعة من الجنود الصهاينة الذين تواجدوا في المكان تفتيشه فجر العبوة الناسفة التي كانت في الحقيبة مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الصهاينة الذين تواجدوا بالمكان.
في حديث مع الاذاعة الصهيونية قال أحد الجنود الذين كانوا في المكان إن الشاب ابتسم ابتسامة عريضة عندما طلب منه الجنود التوقف، ثم نظر إليهم ملوحا بيده اليسرى في حين امتدت يده اليمنى إلى الحقيبة وفي ثوان هز الانفجار المكان.

 رداً على جرائم الاحتلال

 وقد تبنت (مجموعة الشهيد محيي الدين الشريف) التابعة لكتائب القسام العملية وقالت "إن الشهيد قد قام  بعمليته الاستشهادية في قلب القدس المحتلة مخترقا بذلك كل تحصينات العدو وكاسراً لأسطورة أجهزة أمنه التي تدعي النجاح تلو النجاح".
وأضاف البيان "إن العملية أسفرت عن مصرع خمسة من الصهاينة وإصابة العشرات في حين عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين منتظرين العملية المقبلة".
وأكدت الكتائب أن العملية جاءت "انتقاماً لدماء شهدائنا الأبرار ورداً على عملية الاغتيال الجبانة التي تعرض لها  القائدان المجاهدان محمد الضيف وعدنان الغول ورداً على اغتيال القيادي في الجبهة الشعبية أبو علي مصطفى".



جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019