السبت, 30 نوفمبر, 2019

برهوم يطالب بإسناد إضراب الأسيرين الهندي وزهران

القسام - غزة :
قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم: إن استمرار الاحتلال الصهيوني في تنفيذ سياسة الاعتقال الإداري وتجاهل المطالب العادلة للأسيرين المضربين عن الطعام "أحمد زهران ومصعب الهندي" بإنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم، يعكس حجم الظلم والقهر الذي يمارسه بحق أبناء شعبنا والأسرى الفلسطينيين في سجونه.
وأضاف برهوم، في تصريح صحفي -اليوم السبت- أن صمت المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان إزاء هذه الجرائم والانتهاكات غير مبرر، بل سيشكل غطاءً لمزيد من الظلم والانتهاكات الصهيونية بحقهم.
وطالب برهوم المنظمات والمؤسسات الحقوقية والدولية بتحمل مسؤولياتها، واتخاذ مواقف حازمة ورادعة للاحتلال الصهيوني، والعمل على إنقاذ حياة الأسرى وإنهاء معاناتهم.
وطالب كل أبناء شعبنا وفصائله ونخبه وقواه الحية بالقيام بواجبهم الوطني والقيمي تجاه قضية الأسرى المقدسة، وألا يتركوهم وحدهم لنوايا العدو، والعمل على استنهاض كل الطاقات لتدشين حالة وطنية قوية وفاعلة ومؤثرة إسنادًا للأسرى وانتصارًا لهم وتعزيزًا لصمودهم في مواجهة المحتل حتى إنهاء معاناتهم ونيل حريتهم.
وأكد برهوم أننا ما زلنا نعول على أهمية تضامن أبناء أمتنا العربية والإسلامية مع هذه القضية العادلة ودعم قضايا شعبنا، وفي مقدمتها قضية الأسرى في سجون العدو، والضغط على صناع القرار في المنطقة للوقوف عند مسؤولياتهم، والعمل على دعم حقوقهم، وإطلاق سراحهم، فهم أسرى الحرية يدافعون عن الكرامة.
وتفاقمت الحالة الصحية للأسيرين أحمد زهران ومصعب الهندي اللذين يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال.
وبحسب هيئة الأسرى؛ فإن الأسير زهران (42 عامًا) من رام الله، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 70 يومًا، والأسير مصعب الهندي (29 عامًا) من نابلس مضرب منذ 68 يومًا.
وبينت أن الأسيرين فقدا من وزنهما الكثير ويعانيان من وضع صحي يسوء يوما بعد آخر، حيث تحتجزهما إدارة سجون الاحتلال في سجن "الرملة" بأوضاع صعبة وخطيرة.
وأوضحت الهيئة أن الأسيرين يستخدمان الكرسي المتحرك للتنقل، ولا يقويان على الوقوف، كما يعانيان من التقيؤ المستمر وزغللة في الرؤية وصداع بالرأس وآلام بالمفاصل.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
السبت, 04 أبريل, 2020
الجمعة, 03 أبريل, 2020
الخميس, 02 أبريل, 2020
الأربعاء, 01 أبريل, 2020
الثلاثاء, 31 مارس, 2020
الاثنين, 30 مارس, 2020
الأحد, 29 مارس, 2020
السبت, 28 مارس, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020